الرئيسية » الأخبار » ولاية هرشبيلي تنتقد أداء وزارة المالية الإتحادية في فيضانات نهر شبيلي

ولاية هرشبيلي تنتقد أداء وزارة المالية الإتحادية في فيضانات نهر شبيلي

مقديشو- قراءات صومالية- إنتقد وزير الشؤون الداخلية السيد محمد علي عادلي أداء وزارة المالية في الحكومة الإتحادية الصومالية بسبب فشلها في تنفيذ مشروع أغلاق الجدوائل التي تتدفق منها مياه نهر شبيلى أثناء موسم الأمطار.

وفي تصريح أدلاه إلى إذاعة البي بي سي القسم الصومالي، أكد الوزير اخفاق وزارة المالية الإتحادية في تنفيذ مشروع التنمية الخاص في نهر شبيلي في ولاية هرشبيلي، خاصة في محافظتي هيران، وشبيلى الوسطى.

وذكر وزير الشؤون الداخلية شروع الوزارة الإتحادية الآن في تنفذ المشروع  إلا أن منصوب مياه الفيضانات وصل إلى مرحلة لا يمكن التعامل معه مطلقا، والمشروع في الوقت الراهن لن يجدي نفعا خاصة في مدينة جوهر على حد تعبيره.

ويأتي تصريح الوزير في وقت وصلت مياه الفيضانات إلى الطريق الرئيسي الذي يربط مدينة جوهر عاصمة ولاية هرشبيلى إلى مدينة مقديشو العاصمة، وقد قطعت فيضانات نهر شبيلي هذا الطريق الحيوي، وهو شريان الحياة لسكان ولاية هرشبيلي، ويستغل المواطنون في الوقت الراهن القوارب حيث تحولت المنطقة البرية الواقعة بين مقديشو وجوهر  إلى أنهار تجري.

وتقدر المسافة بين مقديشو العاصمة،ومدينة جوهر عاصمة ولاية هرشبيلى حوالي 90 كيلومتر، وقد تحولت أغلب هذه المسافة إلى بحور، وأنهار.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *