مقديشو-قراءات صومالية- وصل وزير الدفاع في الحكومة الفيدرالية الصومالية،السفير أحمد معلم فقي، اليوم إلى مدينة بلدوين، عاصمة إقليم هيران، على رأس وفد رسمي يضم عددًا من الوزراء وأعضاء البرلمان ومسؤولين حكوميين.
وتهدف الزيارة إلى المشاركة في مراسم إحياء الذكرى التاسعة والأربعين لاستقلال جمهورية جيبوتي عن الاستعمار الفرنسي، والتي تُقام بمشاركة القوات الجيبوتية العاملة في الصومال.
ومن المقرر أن يشارك الوفد الصومالي في الاحتفال إلى جانب قوات “هيل والاال” الجيبوتية، التي تشارك ضمن بعثة الاتحاد الأفريقي للدعم والاستقرار في الصومال (AUSSOM)، وذلك تقديرًا للدور الذي تضطلع به في دعم الأمن والاستقرار بالبلاد.
ويضم الوفد الرسمي أيضًا وزير الإعلام والثقافة والسياحة، عبد الفتاح قاسم محمود، ووزير الدولة بوزارة الأمن الداخلي، علي محمد حاغا، وسفير جمهورية جيبوتي لدى الصومال، عثمان دوباد، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الشعب في البرلمان الفيدرالي الصومالي.

